أخبارالعالم الاسلاميالعراق

العراق يمنح سمات “دخول اعتيادية” لمواطني “36 دولة” أجنبية وأوربية

وافق العراق، على منح سمات دخول اعتيادية لمواطني الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، فضلاً عن مواطني الاتحاد الأوربي، عبر المطارات والمنافذ الحدودية.
وبحسب القوانين العراقية الخاصة، تخوّل (السمات الاعتيادية) حاملها دخول العراق مرة واحدة خلال ثلاثة أشهر من تاريخ منحها والاقامة فيه وفقاً للمدة المحددة.
وأظهرت وثيقة صادرة من وكالة الشؤون الإدارية والمالية في وزارة الداخلية العراقية، حصلت عليها (شيعة ويفز) اليوم الأربعاء، موافقة رئاسة الوزراء وبالتنسيق مع وزارة الداخلية ومستشارية الأمن القومي وأمانة سر مجلس الأمن الوطني، بمنح مواطني (36 دولة) حول العالم سمات الدخول الاعتيادية.
وتشير الوثيقة إلى السماح بمنح سمات الدخول الاعتيادية في المطارات والمنافذ الحدودية مقابل رسم سمة الدخول اعتباراً من تاريخ (15 آذار 2021).، لكل من مواطني الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي (105) لكل من (أمريكا، بريطانيا، فرنسا، روسيا، الصين وألمانيا) ودول الاتحاد الأوربي المتمثلة بـ (إيطاليا، بلجيكا، لوكسمبورغ، هولندا، الدنمارك، إيرلندا، جبل طارق، اليونان، أسبانيا، البرتغال، السويد، النمسا، فنلندا، أستونيا، بولندا، الجيك، سلوفاكيا، سلوفينا، قبرص، لاتيفيا، لتونيا، مالطا، المجر، بلغاريا، رومانيا وكرواتيا) فضلاً عن دول (أستراليا، كندا، كوريا الجنوبية واليابان).
ويشجّع هذا القرار على الانفتاح العراقي العالمي على الدول الأجنبية والأوربية، والتشجيع على السياحة والنهوض بها دعماً للقطاع الاقتصادي في البلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى