أخبارالعالم الاسلامي

مغرّدون: شوق كبير لزيارة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) في ذكرى الولادة العطرة

بالنسبة لأولئكَ البعيدين الآن عن زيارة مراقد أئمة أهل البيت (عليهم السلام) في العراق، فشهر شعبان أقبل بفرحه على العالم أجمع.. إلا أنهُ شهدَ شوقاً عارماً في قلوب المحبين والموالين الذين يتوقون لإحياء زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام).
الآلاف من التدوينات والتغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي اشتركت في وسم واحد (#مولد_الحسين)، بمناسبة الثالث من شعبان الأغر ذكرى مولد ريحانة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين (عليه السلام).
وأحصتْ (شيعة ويفز) الآلاف من التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، التي باركت للأمة الإسلامية جمعاء مولد الإمام الحسين (عليه السلام) الذي يصادف اليوم الأربعاء.
وتكاد تكون أكثر التغريدات الإلكترونية مشتركة في موضوع واحد وهو الشوق لزيارة مرقد سيد الشهداء (عليه السلام) بذكرى ولادته الميمونة، وخصوصاً لشيعة أهل البيت (عليهم السلام) في الكويت والبحرين وإيران وسوريا ومختلف دول العالم، وهو شوقٌ ترجمه المحبون في نصوصهم والصور والأبيات الشعرية التي شاركوها بالذكرى المباركة، وأعربوا فيها عن أمنياتهم بأن تحل رحالهم في كربلاء المقّدسة، لولا أنّ الظرف الصحي وتوقف حركة السفر بين دول العالم والعراق حال دون قدومهم.
وتحيي الأمة الإسلامية اليوم، ذكرى ولادة الإمام الثائر سيد الشهداء (عليه السلام)، فيما ستحيي يوم غدٍ الخميس، الرابع من شهر شعبان الأغر مولد قمر العشيرة أبي الفضل العباس (عليه السلام) ومن بعده مولد زين العباد الإمام السجاد (عليه السلام)، وسط تمنيّات بأن يزول وباء كورونا الذي أطبق على العالم، ويعود المحبّون لإحياء المناسبات الدينية عند المراقد المقدسة لأهل البيت (عليهم السلام) في العراق وإيران وسوريا وبقيع الغرقد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى