أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

الزهور تعانق شباك حرم أبي الفضل العباس عليه السلام مع قرب حلول ذكرى ولادات الأقمار المحمدية

قامت ملاكاتُ شعبة التشجير والزينة ، بتزيين الشبّاك المطهّر لمرقد أبي الفضل العبّاس عليه السلام بباقاتٍ وأكاليل متنوّعة من الزهور الطبيعيّة، وذلك استعداداً لاستقبال ذكرى ولادات الأقمار المحمّدية عليهم السلام في شهر شعبان المبارك .
وقال مسؤولُ مشتل الكفيل أحمد محمود عطيوي ، “إنّ الأكاليل وباقات الورود الطبيعيّة التي عانقت شبّاك أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، بلا أدنى شكّ هي التي قد تعطّرت بعطر الوفاء وأريج الإخلاص، وقد صُنّفت الزهور والورود التي نُشرت فوق الشبّاك الشريف على شكل أكاليل، يحتوي كلّ إكليلٍ منها على مجموعةٍ متناسقة من الزهور”.
واضاف، انه بلغ عددُ هذه الزهور أكثر من (5.000) زهرة وهي (اليليوم-الانثريوم-الداوودي-الاوركيد-الجوري) نُشرت على شكل أكاليل، حيث وُزّعت على الشريط العلويّ والسفليّ للشبّاك الشريف، وقد أُضيفت لهذه الأكاليل والباقات موادّ خاصّة تسهم في بقاء حيويّتها ونضارتها لأطول فترةٍ ممكنة.
وستهلّ ذكرى ولادة الإمام الحسين عليه السلام في الثالث من شعبان، وأخيه أبي الفضل العبّاس(سلام الله عليه) في الرابع منه، وولده الإمام السجّاد زين العابدين(عليه السلام) في الخامس منه، وختاماً بذكرى ولادة منقذ البشريّة الإمام صاحب العصر والزمان(عجّل الله فرجه الشريف) في الخامس عشر منه، مروراً بذكرى ولادة عليّ الأكبر بن الإمام الحسين(عليهما السلام) في الحادي عشر من الشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى