أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أسبوعان حافلان بذكرى ولادة الأقمار المحمّدية في شعبان الأغر

فيما أكمل شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في كل أنحاء العالم، شعائرهم الدينية بذكرى المبعث النبوي الشريف، أطلّوا بقلوبهم اليوم الاثنين، بذكرى الأول من شهر شعبان الأغر المتوّج بذكرى ولادات الأقمار المحمّدية (عليهم السلام).
وسيحيي المحبّون والموالون على مدى خمسة عشر يوماً، إحياء مواليد الأئمة الأطهار (عليهم السلام) بدءاً من ذكرى ولادة بطل كربلاء وسيّد النهضة الإصلاحية الإمام الحسين (عليه السلام) التي تصادف يوم الأربعاء، الثالث من الشهر الأغر، وهو اليوم الذي نزلت فيه الملائكة من السماء لتقدم التهاني إلى رسول الله (صلى الله عليه و آله) بهذا المولود السعيد.
أما يوم الخميس القادم، الرابع من شعبان الأغر، فسيكون حافلاً بذكرى عضيد سيد الشهداء وأخيه وناصره وحامل لوائه أبي الفضل العباس (عليهما السلام).
ليحل يوم الجمعة المبارك، الخامس من الشهر الأغر، مطرّزاً باسم سيد الساجدين وزين العباد الإمام علي السجاد (عليه السلام).
ثم بعد ذلك.. تحتفلُ الأمة الإسلامية بذكرى ولادة منقذ البشرية وخاتم الأوصياء الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) في الخامس عشر من شعبان، وستكون ليلة الولادة العطرة خاصة واستثنائية، خصوصاً في قدوم الزائرين من مختلف المحافظات العراقية مشياً على الأقدام لإحياء زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) بهذه الذكرى المباركة، وبهذه الليلة التي تسمى بليلة المبرّات وليلة الصك وليلة الرحمة الإلهية، والتي تأتي بعد ليلة القدر في الفضل والعطايا السماوية.
الاستعدادات للاحتفال بذكرى الولادات العطرة للأئمة الأطهار (عليهم السلام) بدأت مبكّراً، وشهدت العتبات المقدسة نشر مظاهر الفرح والسرور بالذكرى الطافحة بالحب والولاء، كما ستكون هنالك برامج واحتفاليات خاصّة في العراق والعالم لإحياء أسبوعين كاملين تبتدئ بولادة الإمام الحسين (عليه السلام) وتُختتم بولادة طالب ثأره إمامنا صاحب الأمر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى