أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

انطلاقُ فعّاليات المُلتقى العلميّ للمبعث النبويّ الشريف

انطلقت فعّالياتُ المُلتقى العلميّ الإلكترونيّ الذي يُعقد بمناسبة ذكرى المبعث النبويّ الشريف، والذي تُقيمه جامعةُ الكفيل بالتعاون مع ممثّلية العتبة العبّاسية المقدّسة في أوروبا تحت شعار “وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ”.
وقال ممثّلُ العتبة العبّاسية المقدّسة في اوروبا أحمد الحسينيّ، “أنّ ما نراه من مشاهداتٍ وممارساتٍ مسيئة لتاريخ رسول الإنسانيّة، ما هي إلّا خرقٌ للإجماع العقلانيّ وطمسٌ لحقائق التاريخ والسيرة العطرة”.
وأضاف، “الأمر الذي يستوجب استحضار تجلّيات الأفق الحضاريّ والمعرفيّ، للتمييز بين عدوانيّة التشويه والتضليل، ونقاوة اليقين بضرورة نصرة الحقّ والعدالة”.
وبيّن، كلّ هذا الهجوم على صورة وشخصيّة النبيّ صلّى الله عليه وآله في العالم، من بلدٍ إلى آخر وبين فترةٍ وأخرى، الغاية والهدف من ذلك هو فصلُ الأمّة عن معلّمها، وفصلُ الأجيال عن المربّي، وفصلُ أبناءٍ عن آباء وفصلُ أبناءٍ عن الأمّهات، وفصلٌ بين الأجيال وبين علمائها، والفصلُ بين الناس وحسن التلقّي.
وافتُتِحت الجلساتُ البحثيّة التي اشترك فيها عددٌ من الباحثين الحوزويّين والأكاديميّين، ليدلوا بدلوهم البحثيّ عبر بحوثٍ ذات محاور قيّمة تتعلّق بسيرة الرسول الأكرم محمد صلّى الله عليه وآله وبعثته المباركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى