أخبارالعالم الاسلامياليمن

الأمم المتحدة تتعهد بمساعدة اليمن من جديد

أكد المنسق المقيم للأنشطة التنفيذية ومنسق الشؤون الإنسانية الجديد للأمم المتحدة لدى اليمن وليام ديفيد جريسلي، أن مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، سيبذل كل الجهود مع المانحين لحشد التمويلات والتنسيق المستمر مع القيادات المختصة لتغطية احتياجات اليمن الإنسانية وفق الأولويات.
وأوضح “جريسلي” في لقائه بقيادات مؤسسة موانئ البحر الأحمر عقب زيارته لميناء الحديدة، ان زيارته للحديدة تهدف للاطلاع على أهم احتياجاتها وما تعانيه المؤسسات والمكاتب والجهات الخدمية من مشاكل وصعوبات في ظل الوضع الراهن للبلاد.
وقال: “نحن على اطلاع بما يجري في اليمن وسنتدخل في جانب دعمه انسانيا”، مبينا دور وطبيعة المهام المناطة بالامم المتحدة والعمل نحو توفير الاحتياجات والمتطلبات الضرورية الطارئة.
كما ثمن المسؤول الأممي جهود السلطة المحلية وقيادة مؤسسة الموانئ في تقديم التسهيلات للمنظمات الإنسانية العاملة في المحافظة.
وفي اللقاء حمل وكيل المحافظة، التحالف السعودي المسؤولية القانونية على استخدام الحصار كسلاح حرب ضد الشعب اليمني، داعيا الامم المتحدة ومنظماتها المتواجدة بالمحافظة إلى كشف هذه الحقيقة وما يمارس ضد موانئ المؤسسة من حصار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى