أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الوقفان الشيعي والسنّي يعتمدان رسمياً اليوم العالمي للقرآن الكريم وبرعاية العتبة الحسينية

أعلنت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة، عن توافق الجهات القرآنية التابعة للوقفين الشيعي والسني على اعتماد اليوم العالمي للقرآن الكريم (رسمياً) تمهيداً لمخاطبة الجهات الحكومية المعنية.
وقال مدير دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ حسن المنصوري، ” ضمن سلسلة الإجراءات المتّبعة والمخطط لها في توسيع حملة اليوم العالمي للقرآن الكريم تم دعوة مدير المركز الوطني لعلوم القرآن الكريم التابع لديوان الوقف الشيعي ومدير المركز العراقي للقرآن الكريم التابع لديوان الوقف السنّي وتم التوقيع على اتفاقية بين الدار وممثلي الوقفين ورفعها الى مجلس النواب العراقي لاعتماد يوم ٢٧ رجب هو يوم خاص للقرآن الكريم، ومخاطبة الجهات الحكومية لمتابعة هذا الملف والإجراءات المتعلقة به، مع رفع توصية للجمعية العامة للأمم المتحدة لاعتماده عالمياً “.
وأوضح، ان” الاتفاقية تضمنت تشكيل لجنة تحضيرية عليا تضمّ ممثلي الكوادر القرآنية في العتبات المقدسة والوقفَين لتفعيل هذه الحملة كلاً حسب مركزه، بالإضافة إلى انطلاق حملات واسعة لنشر الثقافة القرآنية وتوعية المجتمع على التعايش السلمي والمحبة والسلام بين مختلف الأطياف والفئات”.
مشيراً إلى أن” الاتفاق المشترك نصّ على مفاتحة أوقاف إقليم كردستان العراق لاستقبال الوفد القرآني المجتمِع لتعزيز التعاون المشترك بما يسهم في إنجاح هذه الحملة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى