أخبارالعالم الاسلاميالعراق

العراق وإيران يبحثان التعاون في زيارة الأربعين والربط السككي الذي يسهم بزيادة عدد الزوار إلى 5 ملايين زائر

اكد وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني، أن الربط السككي وتطوير الطرق بين العراق وإيران، سيزيد عدد الزوار إلى 5 ملايين.
وقال فضلي خلال استقباله وفداً من وزارة الداخلية العراقية في بيان، أن “العلاقات بين الجمهورية الإيرانية والعراق لا تندرج في إطار الاتفاقات ومذكرات التفاهم، وتقوم تلك العلاقات بين البلدين على المعتقدات والقواسم المشتركة الثقافية والدينية والدينية”.
واضاف، إن “من أهم أوجه التعاون بين الوزارتين موضوع أربعين الإمام الحسين عليه السلام، وان الأربعين للشعبين الايراني والعراقي هي مسألة إيمان واعتقاد وثقافة، والتي بإمكانها تعزيز العلاقات بين البلدين أكثر فأكثر”.
وأكد وزير الداخلية، “لا نعتبر التعاون في الأربعين مجرد عمل إداري عادي بين البلدين، لكننا نعتبره واجبا دينيا وخطوة لكسب الثواب”، داعيا “نتمنى من الله تعالى وببركة دم الإمام الحسين والأئمة الطاهرين عليهم السلام أن يعود هذا النشاط والجهود التي تبذل لخدمة زوار الإمام الحسين وأبي الفضل العباس عليهما السلام بالبركة والتنمية والأمن والازدهار لشعبي البلدين “.
وقال، انه “في آخر عام من توجه الزوار الايرانيين إلى الأربعين، شارك نحو ثلاثة ملايين زائر في هذه المراسم بالعراق”، مضيفًا: “نحن على يقين من أنه إذا كانت الظروف مناسبة وتوفير ظروف اكبر عبر تفعيل المزيد من القدرات وتطوير المرافق، بما في ذلك خط سكك الحديد المتفق عليه، والذي سيكتمل قريباً وتوسيع الطرق من مهران وكرمانشاه وخوزستان إلى المدن العراقية، سيزيد عدد الزوار إلى 5 ملايين”.
وقال وزير الداخلية: “نتوقع أن يزداد التعاون بين الوزارتين في اطار الأربعين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى