أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أهالي الكاظمية يناشدون: حظر التجوال وغياب الزائرين أضرّ بمعيشتنا

خرجَ أهالي مدينة الكاظمية المقدسة، في العاصمة بغداد، عن صمتهم، وطالبوا في احتجاجات حاشدة، الحكومة العراقية، برفع حظر التجوال، الذي أضرّ بأعمالهم ومصادر معيشتهم.
وقال عدد من المحتجين من أهالي الكاظمية في أحاديث متفرقة لـ (شيعة ويفز): إنّ “فرض حظر التجوال أثّر على عدم قدوم الزائرين للعتبة الكاظمية المقدّسة، وكذلك ارتياد أسواق المدينة، مما أثّر على معيشتهم بسبب توقّف أعمالهم”.
وأضافوا أن “أكثر العاملين بالقرب من العتبة المقدسة هم من الكسبة والعمّال الذينَ يعانون في سبيل تأمين قوتهم وقوت عوائلهم”.
وتسبّبت الإجراءات المفروضة لمكافحة وباء كورونا، بإغلاق المحال التجارية وتراجع السياحة الدينية في المدن المقدّسة، والتي تعدّ المصدر الأول لمعيشة المئات من أصحاب المحال والفنادق السياحية والباعة المتجوّلين.
وتأتي احتجاجات الكاظمية، في الوقت الذي خرجت فيه أنباء تفيد بتوجّه اللجنة العليا للصحّة والسلامة، لفرض حظر شامل للتجوال، تسبق إحياء زيارة الإمام الكاظم (عليه السلام) في ذكرى استشهاده الأليم، فيما ينتظر المئات من أهالي المدينة إحياء المناسبة لتقديم الخدمات للزائرين فضلاً عن مساهمتها في إنعاش الحركة الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى