أخبارالعالم الاسلاميالعراق

جامعة بغداد تحتضن مهرجان الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليهما السلام الـثاني عشر

تحت شعار “ازدهار العالم بالإنصاف عند الإمام علي بن أبي طالب عليهما السلام”، عقد مركز الفردوس للثقافة والإعلام مهرجان الإمام علي عليه السلام على قاعة الحكيم في جامعة بغداد.
وشهد المهرجان رغم اجراءات الحظر الصحي بسبب وباء كورونا حضور شخصيات دينية من مختلف الطوائف الاسلامية وأكاديميين وصحفيين ومهتمين، كما تميز بتغطية اعلامية واسعة عبر القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي .
واكد مدير مركز الفردوس السيد فاضل الطباطبائي في كلمته، على ضرورة استلهام العبر والدروس من سيرة أمير المؤمنين عليه السلام باعتباره خير أسوة وخير عون في تحقيق الانصاف والعدالة.
واضاف، ان قيمة الانصاف التي سار عليها امير المؤمنين عليه السلام من القيم العظيمة التي تصون العلاقات البشرية بمختلف انواعها الاجتماعية او السياسية او الاقتصادية او غيرها وتساعد على بناء مجتمعات متوازنة ومتعاونة على مواجهة التحديات وبعيدة عن الفتن.
الى ذلك دعا الشيخ خالد الملا رئيس جماعة علماء العراق في كلمته، المجتمع بكافة طبقاته العلمية ومكوناته الى تأسيس صحوة اجتماعية تستند على انصاف الامام علي عليه السلام وسيرته العطرة في شتى جوانب الحياة لأجل النهوض بواقع المجتمع الى ما هو افضل واحسن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى