أخبارالمرجعية

يومان من العزاء والبكاء.. بيت المرجع الشيرازي بقم المقدسة يقيم مجالس العزاء بذكرى استشهاد عقيلة الهاشميين (عليها السلام)

شهدَ بيت المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، بمدينة قم المقدّسة، على مدى يومين متتاليين، إقامة مجالس العزاء إحياءً لذكرى استشهاد عقيلة الهاشميين السيدة زينب الحوراء (عليها السلام)، بحضور جموع من المحبين والموالين، الذين أعربوا عن حزنهم ومواساتهم بالذكرى المفجعة.
وأقام بيت المرجعية الشيرازية، مجلس عزاء يوم أمس السبت، أتبعه بمجلس ثانٍ أقامه اليوم بالذكرى الأليمة التي توافق للخامس عشر من شهر رجب الأصب.
مجلس العزاء الزينبي المتوّج بالدموع والزفرات، حضره جمعٌ من الفضلاء ورجال الدين وأتباع أهل البيت الأطهار (صلوات الله وسلامه عليهم) ومواليهم ومحبّيهم، واستمعوا إلى حديث الخطيب الحسيني حول مصائب السيّدة زينب المظلومة (عليها السلام)، ومكانتها الإنسانية العظيمة، ودورها في نشر النهضة الحسينية إلى العالم أجمع.
وشهد مجلس العزاء، قراءة المراثي الدينية والأبيات الشعرية الشجية استذكاراً لسيّدة المواقف والصمود وجبل الصبر، التي أرعبت أعداء أهل البيت (عليهم السلام)، رغم الأحزان المرّة التي والمصائب الجمّة التي مرّت بها خلال حياتها الطاهرة، كما وابتهل الحاضرون في مجلس العزاء، إلى الله (عز وجل) بالتعجيل في الظهور الشريف لمولانا المفدّى صاحب الأمر والزمان (عجل الله تعالى فرجه الشريف)، وبنجاة الشيعة في كل مكان على البسيطة، من المشاكل والأزمات وظلم الظالمين والفاسدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى