أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مباحثات “عراقية سورية” لتنشيط السياحة الدينية في البلدين

دعا رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقي، عبد الرزاق الزهيري المسؤولين السوريين إلى ضرورة التكاتف والتعاون لتنشيط السياحة الدينية في سوريا، فضلاً عن تفويج المواطنين السوريين لزيارة العتبات المقدسة في العراق.
وبحسب بيان للاتحاد، وزّع على وسائل الإعلام، فقد “أجرى رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقي زيارة لنائب وزير الخارجية والمغتربين السوري بشار الجعفري، دعاه فيه إلى تنشيط السياحة الدينية وتفويج الزائرين لزيارة مرقد السيدة زينب (عليها السلام)”.

وأضاف بأن “الزيارة تطرّقت أيضاً إلى تقديم التسهيلات أمام المواطنين السوريين لزيارة العتبات المقدسة في العراق، وفق الضوابط الصحية”، مبيناً أن “الجانب السوري وافق على ذلك”.

ويعاني قطاع السياحة الدينية في العراق وسوريا وإيران، من تراجع كبير بسبب الإغلاق الناجم عن إجراءات مكافحة وباء كورونا، وتقييد حركة السفر بين العراق وبعض الدول العربية والإسلامية.

وسبق أن كشفت رابطة الفنادق والمطاعم السياحية في مدينتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف، عن تسبب الإجراءات المتخذة لمواجهة تفشي جائحة كورونا، لإغلاق المئات من الفنادق والمطاعم السياحية، بعد الانقطاع التام لتوافد الزائرين من مختلف الدول العالمية لزيارة المدينتين المقدستين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى