أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الكاظمية: بناء دار للأيتام توفر الخدمات والمبيت للعشرات منهم وتعليمهم الحرف الصناعية

ضمن برامجها الإنسانية الهادفة لرعاية شريحة الأيتام في العراق، شرعت حسينية قصر الزهراء (عليها السلام) في مدينة الكاظمية المقدسة، ببناء مشروع دار الأيتام، الذي من المقرر الانتهاء منه خلال سنة كاملة.
وقال المتولي الشرعي للحسينية، نصير الشحماني في تصريح صحفي تابعته (شيعة ويفز): إن “عمليات تجهيز دار الأيتام في الكاظمية المقدسة قد بدأت فعلياً، ونهدف من خلالها لاحتضان العشرات من الأطفال الأيتام وتوفير الخدمات اللائقة بهم”.
وأضاف الشحماني، إن “الدار ستقدّم خدمات مختلفة للأيتام، من بينها الخدمات التعليمية والمبيت والدورات الحرفية التي سيتفيدون منها في تعلّم حرفة تنفعهم في الاعتماد عليها في كسب قوتهم وقوت عوائلهم مستقبلاً”.
ولفت إلى أن “تأسيس الدار جاء على نفقة الحسينية والقائمين عليها”، عادّاً إياها حافزاً كبيراً للاستمرار بتقديم الأعمال الخيرية، التي دأبت عليها الحسينية في خدمة مختلف شرائح المجتمع”.
كما أوضح الشحماني أن “الدار سيتم الانتهاء منها خلال سنة كاملة بعون الله (سبحانه وتعالى)، وستكون لائقة ببنائها وخدماتها المختلفة التي ستقدّم لشريحة الأيتام”.
يُذكر أن حسينية قصر الزهراء (عليها السلام) برزت خلال سنوات قليلة، في إحياء المجالس الحسينية وتقديم مختلف برامج الرعاية والخدمات الخيرية في مدينة الكاظمية المقدسة وبعض المدن والمحافظات العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى