أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أتباع أهل البيت متخوفون من فرض حظر شامل يحرمهم من إحياء زيارة الإمام الكاظم (عليهم السلام)

أعربَ عدد من محبي أهل البيت (عليهم السلام) في العراق، عن مخاوفهم من استمرار فرض حظر التجوال في البلاد، وتحوّله إلى حظر شامل مع اقتراب إحياء زيارة الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) في ذكرى استشهاده الأليمة التي توافق لـ (25 رجب).
وبرزت مخاوف المحبين والموالين للعترة الطاهرة، بعد خروج أنباء جديدة وتصريحات لمصادر حكومية مطلعة، تفيد بأن العراق مقبل على حظر شامل للتجوال، الأسبوع القادم.
وتساءلَ الكاتب سامي جواد في منشور له، على صفحته الشخصية بـ (الفيس بوك) “ما إذا سيستمر فرض حظر التجوال خلال شهر رجب الأصب الذي يُعدّ شهر الزيارات والدعاء وخصوصاً في المدن المقدسة (كربلاء والنجف والكاظمية)”، بحسب قوله.
وأضاف: بأن “الحكومة قد تعلن حظراً شاملاً في كربلاء والنجف والكاظمية”.
أما المدوّن حيدر المنذري من أهالي الكاظمية فقد ألمحَ إلى أن “العراق مقبل على حظر شامل الأسبوع المقبل لمنع إحياء زيارة استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام)”، لافتاً إلى أن “الحظر الجزئي المفروض حالياً تمهيد للحظر الشامل لحين الانتهاء من وقت الزيارة، وستعود الأمور طبيعية بعد أيام من الزيارة”.
في المقابل، انطلقت مسيرة بشرية حاشدة من أهالي المحافظات العراقية الجنوبية، مشياً على الأقدام باتجاه العاصمة بغداد، للمشاركة بإحياء زيارة استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام).
وحثّ الزائرون، خطاهم منذ أيام قليلة، ليحلوا في رحاب مدينة الكاظمية المقدسة والمشاركة بإحياء الزيارة المباركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى