أخبارالعالم الاسلاميسوريا

سوريا: استعداد مبكر لإحياء ذكرى وفاة جبل الصبر زينب (عليها السلام)

إحياءً لذكرى رحيل عقيلة الطالبيين السيدة زينب الكبرى (عليها السلام) التي توافق يوم (15 رجب الأصب)، فقد شهدت العاصمة السورية دمشق، منذ اليوم الثلاثاء، مراسيم الحزن والعزاء الخاصة بإحياء الذكرى الأليمة، بمشاركة الجالية العراقية والمواطنين السوريين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام).
وأقام موكب أهالي النجف الأشرف في سوريا، موكباً خدمياً لتوزيع الطعام وخدمة زائري مرقد السيدة زينب (عليها السلام) بذكرى وفاتها الأليمة.
وأفاد مراسل (شيعة ويفز) في سوريا، أنّ “سكّان منطقة السيدة زينب (عليها السلام) في العاصمة دمشق والجالية العراقية المقيمة فيها، استعدّوا مبكّراً لإحياء الفاجعة الأليمة لرحيل جبل الصبر زينب العقيلة (عليها السلام) واستذكار ما حلّ عليها من ظلامات بعد استشهاد أخيها الإمام الحسين وأسرها مع عيال أهل البيت (عليهم السلام)”.
وأضاف بأنّ “أولى مراسيم الحزن والعزاء، تمثّلت بإقامة موكب أهالي النجف الأشرف المقيمين في سوريا، بتوزيع الطعام إحياءً للذكرى الأليمة وتبرّكاً بالسيّدة المظلومة زينب (عليها السلام)”.
ويحيي محبو أهل البيت (عليهم السلام) ذكرى هذه السيدة العظيمة التي شاطرت أخاها سيد الشهداء (عليه السلام) في رسالته الإصلاحية وتحمّلت أعباء المسؤولية في إظهار كلمة الحق، ونشر النهضة الحسينية والتعريف بها للعالم بأسره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى