أخبارالمرجعية

العلاقات العامّة للمرجعية الشيرازية تحث على ضرورة إبعاد الشعائر الدينية عن التحزب والجهوية

شدّد مسؤول العلاقات العامّة لمكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، السيّد عارف نصر الله، على ضرورة إبعاد الشعائر الدينية عن التحزب والجهوية وجعلها خالصة لأهل البيت صلوات الله عليهم.

وقال نصر الله خلال استقباله مدير مركز الدراسات والبحوث الحوزوية في النجف الأشرف، حجة الاسلام الشيخ محمد الساعدي والوفد المرافق له، إن الشعائر الدينية عموما والحسينية خصوصا يجب أن تكون بمنأى عن التحزبية والجهوية وتبقى خالصة لمواساة أهل البيت صلوات الله عليهم ونصرتهم وإحياء أمرهم وتذكير العالم بمظلوميتهم فضلا عن التعريف بفضائلهم وعلومهم ومكانتهم عند الله تعالى. 

واشار إلى محاولة البعض تجيير الشعائر الدينية لمصالحه الشخصية أو الحزبية والفئوية واستغلال المناسبات التي تقام فيها للترويج لمشاريعه السياسية ودعايته الانتخابية.

من ناحيته رحب الشيخ الساعدي بهذا الطرح معربا عن اعتزازه بدور العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في تعظيم الشعائر وخدمة زوار أهل البيت صلوات الله عليهم وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها موكب الولاء والفداء والفتح في سامراء المشرفة.

بعد اللقاء توجه مسؤول العلاقات العامة ومدير مركز الدراسات والبحوث الحوزوية والوفد المرافق له إلى الحسينية الكبيرة في قضاء بلد تلبية لدعوة الأمانة الخاصة لمرقد السيد محمد بن الإمام الهادي عليهما السلام لحضور مجلس العزاء المقام بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الهادي صلوات الله عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى