أخبارالعالم الاسلاميالعراق

قافلة العاشقين تنطلق من الكاظمية صوب سامراء لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الهادي (عليه السلام)

أظهرتْ صور التقطتها عدسات الكاميرا وتناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي، مسير حشود كبيرة من الزائرين مشياً على الأقدام من مدينة الكاظمية المطهرة صوب مدينة سامراء المقدستين، للمشاركة بإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي الهادي (عليه السلام).

ويشارك الملايين من الزائرين من مختلف المحافظات العراقية بإحياء الذكرى الأليمة التي توافق يوم غدٍ الثلاثاء الثالث من شهر رجب الأصب.

وانطلقت الحشود المعزّية من أهالي محافظات البصرة وذي قار وميسان منذ عشرة أيام مشياً على الأقدام باتجاه مدينة الكاظمية المقدّسة للالتحاق بمسيرة العاشقين المتوجّهة صوب مدينة سامراء يتقدّمها النعش الرمزي للإمام الهادي (عليه السلام).

كما أفاد مراسل (شيعة ويفز) بأنّ مسيرة الزائرين صوب مرقد الإمامين العسكريين (عليهما السلام) انطلقت بالمسير مشياً على الأقدام، وعبر مناطق عديدة تفصل بغداد عن مدينة سامراء المقدّسة، حيث وصلت آخر الحشود لمنطقة (الإسحاقي) فيما تقدّمت أخرى للوصول سريعاً لمعشوقها”، مبيناً أن “الزائرين مشوا في مشهد شعائري مميز أقرب منه لمسيرة الزائرين الذين يشاركون سنوياً بإحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في مدينة كربلاء المقدسة”.

وأشار مراسلنا إلى أنّ “المواكب الخدمية توزّعت على طول الطريق المؤدي إلى العتبة العسكرية المقدّسة، كما بادر الأهالي من محبي أهل البيت (عليهم السلام) لفتح مضايفهم وبيوتهم لاستقبال الزائرين وتقديم مختلف الخدمات لهم فضلاً عن الجهود المبذولة من القوات الأمنية التي رافقت المعزين على طول الطريق وشاركت معهم أحزانهم في الذكرى الأليمة”.

وفي الجانب ذاته، أعلنت مصادر حكومية وأمنية في محافظة صلاح الدين، حشد المؤسسات الأمنية والصحية لحماية الزوار من المحافظات الأخرى لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي الهادي (عليه السلام).

وأكد مصدر أمني رفيع المستوى “نشر أكثر من 20 ألف عنصر من الجيش والشرطة على الطرق التي تربط مدينة سامراء بوحدات إدارية أخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى