أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الإطاحة بـ15 إرهـ.ـابياً في نينوى

اعلنت وكالة الاستخبارات المتمثلة بوزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، القبض على (١٥) ارهـ.ـابيا ينتمون لد1عش بعمليات منفصلة في نينوى.
وذكرت الوكالة في بيان، انه “من خلال متابعة عناصر عصابات د1عش الارهـ.ـابي من قبل مديريات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية لتجفيف منابعهم والقضاء على ما تبقى من فلولهم، تمكنت مفارز مديرية استخبارات ومكافحة ارهـ.ـاب نينوى من القاء القبض على (١٥) ارهـ.ـابيا بمناطق متفرقة من محافظة نينوى مطلوبين وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهـ.ـاب لانتمائهم لعصابات د1عش”.
واضاف البيان أن “الارهـ.ـابيين عملوا بما يسمى قاطع دجلة وديوان الجند والمعسكرات العامة وفرقتي الفرقان والبيلاوي والشرطة اللا إسلامية، تحت كنى واسماء مختلفة، فضلاً عن عمل الارهـ.ـابي المكنى ابو انس انتحاري انغماسي ضمن كتيبة الانتحاريين والارهـ.ـابي المكنى ابو قتادة عسكر قاطع تل عبطة، والارهـ.ـابي ابو البراء في الهندسة العسكرية”.
وتابع، “من خلال التحقيقات الاولية معهم اعترفوا بأنتمائهم لتلك العصابات الاجرامية واشتركوا بعدة عمليات ارهـ.ـابية ضد القوات الامنية والمواطنين قبل عمليات التحرير”.
واشار البيان الى أن “الارهـ.ـابيين تم تدوين اقوالهم بالاعتراف واتخذت بحقهم الاجراءات القانونية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى