أخبارالمرجعية

مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة تطرح أمام المنظمات الدولية أنشطتها في المجال الإنساني

شاركت مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للاغاثة والتنمية في الاجتماع الدوري للمنظمات الدولية الذي نضمه مكتب منظمة مجلس اللاجئين الدنماركي DRC في مقر المفوضية العليا لحقوق الإنسان في مدينة كربلاء المقدسة.
وحضر الاجتماع مدراء مكاتب المنظمات المتمثلة ببعثة يونامي UNAMI وبرنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP ومنظمة الهجرة الدولية IOM واللجنة الدولية للصليب الأحمر ICLC وجمعية الهلال الأحمر العراقية، اضافة إلى مجموعة من المنظمات المحلية ومستشار محافظ كربلاء المقدسة لشؤون النقابات والمنظمات وشعبة الصحة النفسية في دائرة صحة كربلاء المقدسة ومدير مكتب مفوضية حقوق الإنسان في كربلاء.
وتطرق الحاضرون لما تم انجازه خلال العام الماضي وخطة العمل للعام الحالي، وعرض شرح مفصل عن أنشطة مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام وآلية عملها في عموم المحافظات العراقية، ومشروعها الانساني والوطني الكبير ميثاق حماية أيتام العراق حيث تم التطرق إلى شرحه بالتفصيل ومستويات انجازه.
بدورهم أشادوا الحاضرون بمشاريع المؤسسة وآلية عملها المتميزة وقدموا استعدادهم للتعاون في أي مجال يُطلب منهم.
وخرج الاجتماع بعدة توصيات منها ضرورة ادامة مثل هذه الاجتماعات التشاورية لما لها من اثر علمي وعملي على الجميع، والتأكيد على ضرورة توظيف مختلف الامكانات المتوفرة لإنجاح العمل الانساني، وعمل منصة اعلامية خاصة بتوثيق النشاطات المقامة من قبلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى