أخبارالعالم الاسلاميمصر

حفاظاً على قدسية المكان.. مصريون يتطوعون لتنظيف مقام الإمام زين العابدين في منطقة السيدة الزينب عليهم السلام

قرر مجموعة من أهالي منطقة السيدة زينب عليها السلام في العاصمة المصرية القاهرة، تنظيف مقام علي زين العابدين عليه السلام، احتفالًا بمولده وللحفاظ على قدسية المكان.
وعلي زين العابدين هو واحد من أئمة أهل البيت، وهو أبو الحسن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام المولود في المدينة المنورة.
وقال محمد أحمد، 30 عاما لوسائل اعلام مصرية، إنهم اعتادوا تنظيف المكان كل عام، لأن التكدس وتوافد المواطنين، يجعل المقام في المساء مكتظ بالقمامة، وهذا ما يخرج روائح كريهة.
وتابع، أنهم يمارسون هذا الأمر؛ لحماية المقام والمنطقة المجاورة له من أن تتحول إلى مقلب قمامة لسكان المنطقة الذين لا يكترثون لقيمة المكان وأهميته، معلقًا:” الناس ما بتصدق تلاقي مكان ترمي فيه الزبالة”.
فيما أوضح، عمار حسن، 25 سنة، أنه يسعى إلى كنس مقامات آل البيت عليهم السلام في منطقة القاهرة مرة كل عام، خلال الموالد أملًا في أن يحقق الله له رجاءه بزيارة البيت الحرام سواء كان حج أو عمرة.
أضاف، أن رواد الموالد عادًة ما يكونون من الطبقة متوسطة الحال، الذين يهملون مواقع جلوسهم، وأماكن تواجدهم فيرمون بواقي الطعام على الأرض، ومخلفات العصائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى