أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

تدشين المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية المطهّرة في المدينة المنوّرة

شهدت السعودية، يوم أمس الجمعة، تدشين المتحف الدولي والمعرض الدائم الواقع قرب المسجد النبوي المطهر في المدينة المنوّرة، والذي يضمّ كل ما يخص السيرة النبوية الشريفة والحضارة الإسلامية.
المعرض والمتحف النبويّ تُشرف على إدارته وتشغيله رابطة العالم الإسلامي بدعم وتمكين من هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، ويهدف إلى إثراء تجربة الزوار والسكان بما يخص السيرة النبوية المباركة، وإيجاد مواقع ثقافية جاذبة لهم.
وتم إدخال التقنيات الحديثة والقاعات المتحفية في المعرض، الذي يُشكل النواة الأولى لانطلاقة سلسلة المتاحف الإسلامية، المزمع تدشينها تحت مظلة رابطة العالم الإسلامي في عدد من العواصم العالمية.
وقالت الرابطة الإسلامية المشرفة على المعرض في تصريحات صحفية تابعتها (شيعة ويفز): إن “مقتنيات المعرض والمتحف تُمثل إرثاً تاريخياً كبيراً تنطلق منه لنشر المنهاج النبوي القويم وسيرة المصطفى العطرة لكلّ أرجاء العالم”.
وأضافت بأن المعرض “يضمّ أجنحة متعددة لمشاهدة معالم حياة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) في مكة المكرمة والمدينة المنورة”، مبينة أنه “تم استخدام التقنيات المبتكرة في التعريف بجميع الأنبياء (عليهم السلام)، فضلاً عن الاهتمام بالثقافة القرآنية، إلى جانب عرض أكثر من (500 قطعة) من المصنوعات ومتحفيات العهد النبوي”.
وجرى تزويد المعرض بأحدث التقنيات التي تجعل الزائر يعيش أبعاد السيرة النبوية والمشاهد والآثار التاريخية بتقنيات الـVR والعرض ثلاثي الأبعاد، وعموماً فهو يضم (25 جناحاً رئيسياً) لتقديم رسالة الإسلام ممثلة في العدل والسلام والرحمة والتسامح والاعتدال، اعتمادًا على القرآن الكريم وسيرة الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى