أخبارالعالم الاسلاميالعراق

طالبات جامعيّات يؤدين قسم التخرج في صحن الامام الحسين واخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام

أدّى عدد من الطالبات الجامعيّات المتخرّجات للعام الدراسيّ (2019 / 2020) و(2020 / 2021) قَسَم التخرّج في صحن الامام الحسين واخيه أبي الفضل العبّاس عليهما السلام.
ويأتي ذلك ضمن فعّاليات الحفل المركزيّ لتخرّج طالبات الجامعات العراقيّة دفعة (بنات الكفيل) الثانية، الذي تنظّمه شعبةُ مدارس الكفيل الدينيّة النسويّة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة تحت شعار: (من شذا خزانة العلم سيّدة النساء نرتقي).
وقال عضو مجلس إدارة العتبة العباسية الدكتور عباس الموسوي، “إنّ الاحتفال بتخرّج دورة الكفيل الثانية متزامناً مع مناسبة ولادة النور النبويّ الساطع فاطمة الزهراء عليها السلام له مذاقٌ فارق، حيث نتطلّع بمهابةٍ إلى سموّها لنتفقّه من نموذجها الإنسانيّ السامي، ليكون لنا جذوةً في حياتنا وقدوةً في سلوكنا، ولندرك حقيقتها أو نقترب من ذلك، ولنعرفها معرفة موالاة ولنواجه بها حياتنا القادمة كما هي واجهت بثباتٍ واحتساب”.
أعقب ذلك أداءُ قَسَم التخرّج قِبال ضريح مرقد أبي الفضل العبّاس عليه السلام، بعدها توجّهن لزيارته بصورةٍ جماعيّة لتُختتم بأنشودةٍ ترنّمت أبياتها بذكرى ولادة السيّدة الزهراء عليها السلام، وكان الختام بدعاء الفرج للإمام صاحب العصر والزمان عجّل الله فرجه الشريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى