أخبارالعالم الاسلامي

شيء استثنائي.. شاب مغربي يرسم الكعبة على حبة أرز

تبادل رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك، وتويتر”، صورة للكعبة المشرفة مرسومة بشكل مصغر للغاية على حبة أرز.
وانتشرت الصورة على نطاق واسع، ولاقت استحسانا كبيرا حول كيفية تمكن صاحبها من إنجازها على حبة أرز صغيرة بهذا الشكل الدقيق المحكم والواضح أيضا.
وذكر فنان المصغرات المغربي فؤاد كبداني الذي يبلغ 30 عاما في تصريح، “رسمت سابقا على حبة عدس بنفس الحجم تقريبا، وبصراحة كانت هذه الرسمة تحديا لنفسي”.
وأضاف كبداني، “أي فكرة تيجي على بالي بطبقها، وبحاول تكون مختلفة وناجحة، لكن هذه المرة اخترت الكعبة؛ لأنها حقا تستحق أن أرسمها، فأردت استغلال موهبتي في شيء له قيمة”.
يعرف كبداني نفسه على أنه رسام ونحات ومبتكر، وخاصة لفن المصغرات، الذي يراه أصعب الفنون في العالم، كما أن له عدة رسومات ومنحوتات مصغرة مبهرة أيضا: “كل عمل له مجهوده الخاص، ومجال المصغرات من أصعب الفنون عالميا؛ لأنه مهما كانت قوة معداتك، لا يمكنك إنجاز مثل هذه الأشياء إن لم تحظ بصبر كبير جدا وموهبة”.
وعن كيفية إنجاز الرسمة المصغرة يقول: “لم أستعمل ميكروسكوبا قط، لكن استخدمت مكبرا ذو جودة عالية، ونظارة بعدسات مكبرة للتقريب، بالإضافة لفرشاة صباغة بأحجام 0/5. 0/4، وكلها أدوات غالية الثمن”.
يوضح كبداني أنه قضى ساعتين تقريبا لإنجاز الرسمة: “أي رسومات على حجم صغير تصبح دقتها أصعب من غيرها؛ لأنه بمجرد حدوث أي خطأ لن تكون الرسمة ناجحة؛ لهذا آخذ وقتي لأن هذه الأعمال تحتاج إلى صبر هائل ودم بارد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى