أخبارالعالم

باحثة فرنسية: دور المرأة عظيم “أُسرياً ومجتمعياً” بلِحاظ السيرة المباركة للسيدة الزهراء (عليها السلام)

أشارت الباحثة الفرنسية بشؤون الأديان دومنيك هانس، إلى مكانة المرأة على المستوى الأسري والمجتمعي وما عليها اتخاذه وفق متغيرات العصر، متتبّعة ذلك في استعراض لحياة السيدة الزهراء (عليها السلام).
وقالت هانس خلال مشاركتها بندوة افتراضية عُقدت بالاشتراك مع باحثات من لبنان وإيران: إن “المرأة تتمتّع بالعديد من الأدوار المهمة على المستوى الشخصي المتمثّل بعلاقتها مع الله (سبحانه وتعالى) وزوجها وأطفالها، وصولاً إلى المستوى الاجتماعي في تربية الأجيال وأبناء المجتمع”.
وأوضحت هانس في كلمتها التي تابعتها (شيعة ويفز) بأنّ “حضرة السيدة الزهراء (عليها السلام) كان لها مواقف مشرفة على المستوى الشخصي والاجتماعي”، مؤكدة أنّ “ما فعلته (عليها السلام) خلال حياتها كان نشاطاً فاعلاً في التعبير عن أهمية المرأة المسلمة وأدوارها في المجتمع، وهذا أهم شيء في حياتها، إضافة إلى دورها في محاربة الظلم والتصدّي له”.
ودعت الباحثة إلى “خلق مجتمع إنساني مسؤول من خلال إتباع طريق وسيرة السيدة فاطمة (عليه السلام) والقبول به كنموذج ناجح لتأسيس مثل هكذا مجتمع”.
كما ركزت على ضرورة فهم الدور الرئيسي للمرأة في الحفاظ على السلام بينها وبين الرجل، واصفة إياه بأنه “جوهر حقيقي لخلق مجتمع كامل، في الوقت الذي يجب أن يتولى كل من الرجل والمرأة دورهم المكلفين به من الله (سبحانه وتعالى)”، لافتةً إلى أن “الاختلاف بين الرجل والمرأة من وجهة النظر الإسلامية هو نفسه التطور ولا عيب فيه أبداً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى