أخبارالمرجعية

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تدعو الجامعات والمعاهد العراقية لرصد واقع الأيتام في البلاد

دعتْ مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في مدينة كربلاء المقدّسة، الأكاديميين والباحثين في العراق، إلى مشاركتها في مشروعها الإنساني والوطني الكبير “ميثاق حماية أيتام العراق” من خلال رصد احتياجات هذه الشريحة الاجتماعية الهامة وعلاج مشاكلهم إنسانياً واقتصادياً واجتماعياً.
دعوة المؤسسة التابعة لمكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في كربلاء، تأتي تأكيداً على دور الباحثين والأكاديميين في إيجاد الحلول اللازمة لمعالجة الأوضاع المريرة التي يعيشها الأيتام في العراق، فضلاً عن إحاطة الجهات الحكومية بمصيرهم وتشريع القوانين اللازمة لحمايتهم.
وقالت المؤسسة في بيان تلقته (شيعة ويفز): إنّها “فاتحت حتى الآن أكثر من (89) جامعة ومعهداً (حكومياً وأهلياً) في مختلف محافظات العراق، لإسهام الباحثين والأكاديميين فيها بتقديم البحوث والدراسات الخاصة بالأيتام وعلاج مشاكلهم”، مضيفة أن “البحوث التي سترد إليها سيتم الاستفادة منها ضمن مشروعها الإنساني الكبير (ميثاق حماية أيتام العراق)”.
وأوضحت المؤسسة أنّ “البحوث والدراسات الأكاديمية ستلخّص الواقع الفعلي لشريحة الأيتام وإحاطة السلطات الرسمية في العراق حوله، كما ستعمل على مطالبتها بتشريع قانون وتأسيس هيئة مستقلة لحماية ورعاية الأيتام”.
يذكر أن مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) في مدينة كربلاء المقدسة، أطلقت مشروعها الإنساني الكبير (ميثاق حماية أيتام العراق) من أجل تشريع القوانين اللازمة من قبل مجلس النواب العراقي والسلطات الرسمية، لإعانة ورعاية شريحة الأيتام وخلق الفرص والحياة الكريمة اللائقة بهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى