أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة العبّاسية المقدّسة تُعلن عن موعدِ إقامة مؤتمر الإمام الباقر عليه السلام الثقافيّ السابع

بمناسبة ذكرى الولادة العطرة للإمام الباقرعليه السلام، أعلن قسمُ الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة عن موعد إقامة مؤتمر الإمام الباقر عليه السلام الثقافيّ السنوي بنسخته السابعة تحت شعار: (الإمام الباقر (عليه السلام) الكلم الطّاهر والحقّ الظَّافر).
وقال عضو اللّجنة التحضيرية ورئيس القسم عقيل الياسري، انه “يقام المؤتمر للسنة السابعة على التوالي، إذ عُقدت اجتماعات عديدة سابقة للّجنة التحضيرية لمؤتمر الإمام الباقر عليه السلام الثقافيّ السنوي السابع لمناقشة الأمور التنظيمية للمؤتمر فضلاً عن أهدافه ومحاوره البحثية وفق عدَّة معايير معيّنة؛ لتتماشى مع رسالة المؤتمر وأهدافه، المزمع إقامته في الأول من رجب الأصب 1442”.
وأضاف الياسري “أكَّدت اللجنة المشرفة للمؤتمر على أبرز الجوانب العلمية التي تتناسب مع الشخصية المنعقد من أجلها، وهذا يضع ثقلاً كبيراً على عاتق اللّجنة التحضيرية؛ لكون الإمام الباقر عليه السلام هو صمّام الأمان ضدّ الانحرافات العقائدية والفكرية.
وأشار، إنّ من أهداف هذا المؤتمر إيصال رسالة لكلّ موالٍ تمكّنه من معرفة خصائص كلّ نورٍ من تلك الأنوار الإلهية والعروة الوثقى التي إن استمسكت الأمّة بها فلن تضلّ أبداً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى