أخبارالعالم

المسلم الحر: الصين تستهدف الأقليات المسلمة عنصرياً من خلال تطبيقات ذكية

اكدت منظمة اللاعنف العالمية “المسلم الحر”، ان الصين تستهدف الأقليات المسلمة عنصرياً من خلال تطبيقات ذكية.
وذكرت المنظمة في بيان لها، انها اطلعت مؤخراً على شهادات وافادات تؤكد على منحى عنصري خطير ترتكبه السلطات الصينية ضد أقلية الايغور المسلمة واقلية التبت أيضاً، في مسعى مثير للاستهجان والاستنكار، إذ أشارت الافادات المتحصلة إلى أن الحكومة الصينية استعانت بشركات تقنية وبرمجة لتصنيع تطبيق الكتروني أمني يكشف عن وجوه المسلمين الايغور والتبت، وقادر على تمييز وجوه أفراد الأغلبية اليوهان عن بقية المواطنين من الأقليات الأخرى”.

واضافت، انه “تقدمت كل من شركة Huawei وحكومة جمهورية الصين بطلب براءة الاختراع لاعتماد ما يسمى (PRC) تحليلات اكتشاف الأويغور، في أحدث دليل على استخدام تكنولوجيا عنصرية بشكل صريح”.
واوضحت، انه “يأتي ذلك بعد الكشف عن تجربة تطبيق (أجهزة إنذار الأويغور) وهي تقنية جديدة للمراقبة بالفيديو IPVM تقدمت بها شركة Huawei و Megvii، حيث تمثل هذه الإجراءات انتهاكات صارخة وعنصرية تهدف للتمييز والتضييق على الأقليات المسلمة في الصين وتتبعهم باستمرار فضلا عن كشف وجوههم ومراقبتهم في مختلف المرافق والمنشآت داخل الصين، خصوصاً بعد زرع كاميرات خاصة بهذا التطبيق العنصري”.
وطالبت المنظمة السلطات الصينية بمراجعة سياساتها إزاء الأقلية المسلمة بشكل شامل وعادل، والركون إلى إجراءات أكثر إنسانية إزاء الأقليات، والحد من الممارسات العنصرية، ووقف الانتهاكات الجارية بذريعة أمنية فاشلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى