أخبارالعالم

مساعٍ لتشكيل حزب يدافع عن حقوق المسلمين بولاية البنغال الغربية في الهند

يخطط بيرزادا صديقي، من فورفورا شريف، لتشكيل حزب سياسي جديد للمسلمين والداليت والسكان الأصليين في انتخابات جمعية البنغال الغربية بالهند، والإعلان عنه في 21 يناير.
ومع اقتراب موعد انتخابات المجلس التشريعي في غضون أشهر قليلة، فإن حوالي 30% من أصوات المسلمين مهمة لجميع الأحزاب السياسية في الهند، حتى الآن، لم تزل ترينامول كونغرس الحاكم تفوز بنصيب الأسد من الأصوات، ولكن هذه المرة ستتم مشاركة التصويت.
وكانت الأحزاب الرئيسة تفوز حتى الآن بأصوات المسلمين ـ الداليت (السكان الأصليين)- في ولاية البنغال الغربية؛ لكن جميع الأحزاب فشلت في حماية مصالح هذه الفئة من الناس، فقرر صديقي تشكيل حزب جديد.
وقال صديقي، إن هؤلاء الأشخاص لا يزالوا يحرمون من حقوقهم الدستورية منذ 64 عامًا.
وأضاف، “هدفنا هو أن نخرج في العملية الديمقراطية من خلال السياسة البرلمانية، وأنا بحاجة للتحدث نيابة عن هؤلاء الأشخاص العاجزين، لهذا السبب أقوم ببناء الحزب، لو كان بإمكان الأحزاب السياسية القائمة أن تفعل ذلك في وقت سابق لما اضطررنا للتقدم”.
وتابع قائلاً، “إن الأحزاب السياسية الرئيسة لم تفعل أي شيء خاص لتنمية المجتمع الإسلامي منذ الاستقلال، لقد كانوا يستخدمون المسلمين كبنك تصويت؛ لذا فهم يعتقدون أنهم بحاجة إلى حزب سياسي خاص بهم قادر على التعبير عن آمال وتطلعات مسلمي الطبقة الوسطى في الساحة السياسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى