أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

تواصل أعمال توسعة مزار (الحسن) حفيد أبي الفضل العباس (عليه السلام)

أكّد السيد قصي الياسري، الأمين الخاص لمزار السيد الحسن بن عبيد الله بن العباس (عليهم السلام) الكائن بمحافظة بابل، أن الأعمال العمرانية في المزار الشريف مستمرة وبوتيرة متصاعدة، من أجل تهيئة الأجواء العبادية والخدمية للزائرين.
وقال الياسري في تصريح صحفي تابعته (شيعة ويفز): إن “الكوادر الهندسية التابعة للأمانة العامة للمزارات الشيعية في محافظة بابل، شرعت للعمل بالمرحلة الثانية الخاصّة بتوسعة المزار الشريف”، مبيناً أن “الزمن التقديري لها يصل إلى ستة أشهر”.
وأضاف، أن “المرحلة الثانية في المشروع تضمنت العمل بالهيكل الخارجي ووضع القبة الجديدة، كذلك إنشاء مساحات خضراء حول المزار الشريف”، مبيناً أن “الأعمال العمرانية شملت تخصيص مكان للمكتبة، والتي ستكون بابا ثقافياً ينتفع منه الزائرون الوافدون لزيارة المرقد الشريف”.
جدير بالذكر أن المرقد الشريف يعود للسيّد الجليل، الحسن بن عبيد الله بن أبي الفضل العباس بن أمير المؤمنين (عليهم السلام) المتوفى سنة (176 هجرية)، ويقع ضمن ناحية المدحتية التابعة لمحافظة بابل، ويعدّ محطّة دينية هامة ومهوى لأفئدة أتباع أهل البيت (عليهم السلام) الذين يقصدونه من كل مكان للتبرّك به وطلب قضاء حوائجهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى