أخبارالمرجعية

60 يتيماً في كربلاء يقضون “يوماً من الفرح” عبر مبادرة لمؤسسة خيرية

شيعة ويفز/ خاص
بادرت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في مدينة كربلاء المقدّسة، بالتعاون مع فريق (شباب التغيير) بإقامة جولات ترفيهية لعدد من الأيتام وعوائلهم، بهدف الترفيه عنهم ورسم الابتسامة على وجوههم.
وقالت المؤسسة التي تعمل تحت رعاية مكتب المرجعية الشيرازية بكربلاء المقدسة، في بيان تلقته (شيعة ويفز): إن “المبادرة انطلقت ضمن برنامج (فرّح يتيماً) وشهدت اصطحاب قرابة (60 يتيماً ويتيمة) مع عوائلهم في محافظة كربلاء المقدسة، ضمن جولات ترفيهية لغرض إفراحهم والتنفيس عنهم”، مضيفةً أن “الأيتام تجوّلوا في مدينة ألعاب السندباد بالمحافظة، وتم توزيع الهدايا ووجبات الطعام عليهم”.
وبينت المؤسسة بأن “المبادرة جاءت بالتعاون مع فريق شباب التغيير، ونجحنا برسم الابتسامة على الوجوه وإدخال الفرحة لقلوب هؤلاء الصغار الأبرياء”، مؤكدةً أنها “متواصلة دائماً بإطلاق هكذا مبادرات ترفيهية لشريحة الأيتام في المحافظة وتقديم الرعاية اللازمة لهم”.
من الجدير بالذكر أن مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) أطلقت مشروعها الأكبر (مشروع ميثاق حماية الأيتام في العراق)، والذي يهدف إلى جمع بيانات كاملة بأعداد الأيتام في البلد، وحث الجهات الحكومية المعنية بسنّ قوانين لرعاية هذه الشريحة وتأسيس صندوق معاشي وراتب ثابت لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى