أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

إطلاق سلسلة دورات قرآنية “إلكترونياً” من كربلاء إلى إندونيسيا

انطلقت من مدينة كربلاء المقدسة، سلسلة من الدورات القرآنية لتأهيل أساتذة القرآن الكريم من الإندونيسيين، حيث يتم زجّهم في دورات مكثّفة عبر نظام “التعليم الإلكتروني”.
الدورات أطلقها مركز التبليغ الدولي في دار القرآن الكريم بالعتبة الحسينية المقدّسة، إذا قدّم عدداً من الدروس القرآنية المختصة لأساتذة فرع الدار في العاصمة الإندونيسية “جاكارتا”، وتم إلى الآن تخريج أكثر من (350 معلماً ومعلمة) ضمن الدورات التأهيلية، بحسب أستاذ الدورات محمد باقر المنصوري.
وقال المنصوري في تصريح صحفي تابعته (شيعة ويفز): إن “سلسلة الدورات القرآنية هذه تم إطلاقها بواقع يومٍ واحد في الأسبوع”، مبيناً أن “تقديم الدورات يأتي ضمن البرنامج التطويري الذي يقدمه أساتذة دار القرآن الكريم في العتبة المقدسة لملاكات فروع الدار داخل العراق وخارجه”.
وأضاف بأن “الدروس تتعلق بمجال أحكام التلاوة وفق المستوى المتقدم ومخصصة للملاكات التي تخرجت ضمن دورات تأهيل المعلمين التي سبق وأن أقامتها الدار منذ سنين في فرعها بالعاصمة جاكارتا”.
وأشار المنصوري إلى أن “المدة المخصصة لهذه السلسة من الدورات تبلغ خمسة أشهر وقد مضى منها قرابة الشهرين، وما زلنا نواصل تقديم المحاضرات في الأسلوبين النظري والتطبيقي عبر البرامج المتاحة للتعليم الإلكتروني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى