أخبارالعالم الاسلاميالعراق

رئاسة مجلس النواب تطالب بزيادة التخصيصات المالية لـ “النجف وكربلاء” لتقديم الخدمات اللازمة للزائرين

أكّد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي على ضرورة زيادة الحصص المالية لمحافظتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، لخصوصيتهما الدينية.
وقال الكعبي خلال ترؤسه جلسة مجلس النواب: أنه “أوعز بدراسة كافة المقترحات والمطالب التي تقدم بها النواب والمتعلقة بموازنة 2021″، مطالباً اللجنة المالية “بمراعاة ظروف محافظتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة اللتين تستقبلان ملايين الزائرين سنوياً”.
وأوضح الكعبي في تصريح صحفي تابعته (شيعة ويفز) أن “المحافظتين المقدستين تستقبلان ملايين الزائرين على مدار السنة مما يتطلّب مزيداً من الخدمات المقدمة وبالتالي ضرورة زيادة التخصصيات المالية لهما”.
ولأكثر من مرّة طالبت الحكومة المحلية في محافظة كربلاء المقدّسة، بزيادة حصّتها المالية من مشروع الزائر دولار، فضلاً عن مطالبتها بتخصيصات مالية ثابتة لزيارة الأربعين المباركة التي تشهد توافد ملايين الزائرين لإحيائها من كافة أنحاء العالم.
وكانت الحكومة المحلية قد صرّحت مسبقاً بأنّ “زيارة الأربعين أصبحت ظاهرة وليست أزمة ويجب التعامل معها كما هي ويجب ان توفر حكومة المركز الأموال اللازمة لهذه الزيارة وتضعها في إستراتيجية الموازنة اضافة الى إطلاق مبالغ الزائر دولار الى المحافظة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى