أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

افتتاح الشباك الجديد لمزارِ الظاهر والمُظهر رضوان الله عليهما في بابل (صور)

افتتحت الأمانةُ الخاصّة لمزار علي الظاهر ومحمد مظهر الدين رضوان الله عليهما، الشباكَ الجديد للمزارِ الشريف في محافظة بابل، بحضور شخصيات دينية وشيوخ عشائر ووجهاء.
وقال ممثل نائب الأمين العام للمزاراتِ الشيعيةِ الدكتور هاشم العوادي، انه “تيمناً بالأيام الفاطمية المباركة تبادر الأمانة العامة للمزارات الشيعية بافتتاح شباك السيدين الجليلين أحفاد الإمام موسىٰ بن جعفر عليه السَّلام”.
واوضح، أن هناك جهودا كبيرة من أجل إظهار وإبراز هذه المعالم الدينية والتاريخية ذات البعد العقديّ والدينيّ في حياة إتباع أهل البيت عليهم السَّلام، وإظهارها بالمستوى الذي يَليق بها.
وذكر الموقع الرسمي للمزارات، انه تمَّ صناعة الشباك المُبارك في ورشة التمّار حيث غلف من الداخل بمادة الخشب (الجنار) الذي يتحمل الصدمات والوزن الثقيل، أما من الخارج فقد صنع من مادة النحاس، وطلي بمادة النيكل، وبعدها بالفضة عيار 0.97، أما الكفوف والمزهريات ومقاعد المصابيح فقد طُليت بالنيكل كروم وبالذهب عيار 24 .
واضاف، انه “جاء قياس الشباك بطول 3.45 متراً، و عرض 2.40 متراً ، وارتفاع 3.15 متراً، وقد وضع له مرمر حضوري (الأونكس) من الخارج ، أما من الداخل فقد غُطي القبرين الشريفين وداخل القبر بمادة المرمر الأبيض، كما اُستخدمت مادة المينا والتزجيج لكتابة الآيات القُرآنيّة الكريمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى