أخبارالعالم

بعد الهجوم على الكونغرس.. دعوات للمسلمين في امريكا لزيادة اليقظة في هذه الايام

حذّر مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية من إمكانية حدوث أعمال عنف ينفذها المتطرفون البيض، وقد يكون المسلمون هدفهم التالي.

ويقول موقع “ميدل إيست آي” (middleeasteye) البريطاني، إن مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية الرائد في مجال الحقوق المدنية دعا المسلمين إلى “اليقظة” حتى نهاية تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، وسط تزايد التهديد الذي تشكله أعمال العنف التي ترتكبها الجماعات المؤمنة بسيادة البيض.

وأعرب مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية، عن قلقه إزاء تزايد التهديد الذي يشكله العنف والاحتجاجات المسلحة في جميع عواصم الولايات الخمسين، التي تسبق يوم التنصيب، ودعا إلى تعزيز الأمن في المساجد.

وفي بيان أصدره، قال حذيفة شهباز، منسق البحوث في المجلس، إنه “بالنظر للتهديدات الحقيقية بحدوث أعمال عنف في الأسبوع المقبل، فإننا ندعو جميع أفراد الجالية المسلمة إلى توخي المزيد من الحذر وتجنب المباني الحكومية والمناطق المحيطة بها حتى بعد تنصيب الرئيس بايدن”، مضيفًا “كما ندعو الزعماء الدينيين إلى إعادة النظر وتعزيز أمن المساجد، ولا سيما تلك التي تقع في عواصم الولايات”.

وحثّ شهباز المساجد والمؤسسات الإسلامية الأخرى على اتخاذ الإجراءات المذكورة في كتيب مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية “أفضل الممارسات في المسجد وسلامة المجتمع”.

إلى ذلك، حذّر مسؤولو الأمن المشرعين من التهديدات الإضافية التي من شأنها أن تزعزع استقرار البلاد قبل تنصيب بايدن في 20 يناير/كانون الثاني الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى