أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة العسكرية تحيي الليلة الأولى لاستشهاد البضعة الزهراء (عليها السلام) وتستقبل أكثر من (300) موكب عزاء

شيعة ويفز/ خاص
أحيتْ العتبة العسكرية المقدّسة، الليلة الأولى لذكرى استشهاد صاحبة الضلع المكسور السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) عبر إقامة مجلس عزاء حضره المحبّون والموالون للعترة الطاهرة، فيما شهدت مدينة سامراء المقدّسة توافد العشرات من المواكب الحسينية لإحياء المناسبة الأليمة، بحسب الرواية الثالثة لاستشهادها الأليم.
مجلس العزاء الفاطمي، ارتقى منبره سماحة السيد منتظر الحلو الذي أشجى الحاضرين باستذكار ما حلّ على بضعة المصطفى (صلى الله عليه وآله) من الظلم والأذى بعد رحيله المبارك، فضلاً عن المرور بمحطّات هامة وجليلة من سيرتها (عليها السلام) ودفاعها عن خط النبوّة والإمامة، لينتهي المجلسُ العزائي بشعيرة اللطم التي شارك فيها المحبّونَ استذكاراً للمناسبة الأليمة.
وفي الوقت ذاته، فقد شهدت مدينة سامراء المقدّسة، منذ يوم أمس الجمعة، توافد العشرات من المواكب الحسينية التي قدمت من محافظة ديالى وبعض المحافظات المجاورة، لتقديم العزاء بذكرى استشهاد الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء (عليها السلام)، حيث جرى إحياء الليلة الأولى لذكرى استشهادها الأليم ومراسيم تشييع النعش الرمزي.
وقال عباس الشرع، مسؤول هيئة المواكب الحسينية في سامراء المقدسة، في تصريح تابعته (شيعة ويفز): إن “العتبة العسكرية المقدسة استقبلت أكثر من (300) موكب خدمي وعزائي لتقديم الخدمات للزائرين الكرام وإقامة برامجها العزائية بمناسبة استشهاد مولاتنا الزهراء (عليها السلام) في الصحن الشريف، إضافة الى مواكب الزنجيل بالتنسيق ممثليه هيئة المواكب الحسينية في محافظة ديالى”.
الشرع أضاف بأن “الهيئة عملت على تقديم الدعم اللازم لجميع المواكب الوافدة للمرقد العسكري الشريف، حيث أعدت برنامج الاستقبال وتقديم الدعم لهم وتوفير أماكن تقديم الخدمة للزائرين الكرام وجدول نزول المواكب العزائية”، مثمناً في ختام حديثه دور ممثلية هيئة المواكب الحسينية وأصحاب المواكب المشاركة، وكافة الجهود المبذولة من قبل الأمانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة وجميع خدمة المرقد المقدس وتوفير الأجواء المناسبة لتقديمهم العزاء في هذه الأيام الفاطمية الأليمة.
يذكر أيضاً أن محافظة كركوك، شهدت هي الأخرى إقامة مجالس العزاء بذكرى الأيام الفاطمية الأليمة ، برعاية العتبة العسكرية المقدّسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى