أخبارالمرجعية

مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة تختتم دورة ابتكار الأعمال والتسويق الإلكتروني النسوية

اختتمت مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية في كربلاء المقدسة دورة ابتكار الاعمال والتسويق الالكتروني النسوية للارتقاء بواقع الفئات العمرية المستهدفة وتمكينها من اكتساب حرف ومهن تساعدهم.
وقال مدير قسم التنمية والتدريب في المؤسسة مصطفى الزيدي في حديث لشيعة ويفز، انه ضمن برنامج الدورات الثقافية والمهنية وبالتعاون مع دائرة العمل والتدريب المهني في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اطلقت المؤسسة سلسلة من الدورات للارتقاء بواقع المجتمع والفئات العمرية القانونية والمستوى العلمي المطلوب.
واضاف، ان القسم اختتم دورة “ابتكار الاعمال والتسويق الالكتروني” التي خصصت للنساء، معربا عن امله بأن تساهم الدورات بالارتقاء بالواقع الثقافي وكذلك الواقع الاقتصادي من خلال الدورات المهنية لتمكين الفئات المستهدفة من اكتساب مهن وحرف واستيعاب اكبر عدد ممكن وتقديم الخدمات المختلفة لهم بالتعاون مع مختلف الدوائر الحكومية.
من جانبه قال المدرب التنموي فاضل الجابري، ان الشباب لديهم افكار ومهارات وطاقات والدورات تؤمن بقدارتهم وطاقاتهم وتعمل على تلبية احتياجاتهم واكسابهم مهارات لخلق فرص عمل ذاتية .
واضاف، ان الدورات تهدف ايضا الى وضع افكار الشباب النساء على الطرق الصحيح، مشيرا الى انها استمرت لمدة 5 ايام في دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصغيرة.
فاتن حسن احدى المتدربات اشادت بالدوارات والجهود الكبيرة التي بذلت من قبل القائمين على الدورة، مؤكدة انها تساعد الشباب بغض النظر عن تحصيلهم الدراسي من الحصول على تعيين في القطاع الخاص او الشركات من خلال دعمهم بالخبرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى