أخبارالعالم

کاتب ألماني: الإسلام دیانة عالمیة ورسالته ترنو الى نجاة البشر

اكد الكاتب ألماني البروفيسور “أودو تووروشكا، إن الإسلام ديانة عالمية وأن أتباعه يرغبون في نشر رسالة الدين الإسلامي التي ترنو الى نجاة البشر في کل بقاع العالم.
وقال تووروشكا الذي أصبح وجهاً معروفاً وزوجته مونیكا لدى المسلمين في ألمانيا بسبب تأليفاتهما الدينية والقرانية، “إن إعجابي بالدين الإسلامي يعود الى أول لقاء جمعني بالبروفيسور (عيد الجواد فلاطوري) في مدينة کولونيا الألمانية حيث طلبت منه التعاون والمساعدة في إنجاز مشروعين بحثيين حول الدين الإسلامي.
وأضاف أنه قد عمل لـ 15 سنة مع فلاطوري لإنجاز دراسة “الإسلام في الكتب الدراسية الألمانية”، ودراسة “الإسلام في الكتب الدراسية في أوروبا”، ومنذ ذلك الحين أصبحت أرغب في دراسة الإسلام والقرآن.
وحول رؤية الساسة الالمان تجاه الدين الإسلامي وأتباعه قالت مونیكا، إنها كانت منزعجة وغاضبة بشدة من خطابات الساسة الالمان تجاه المسلمين قبل کتابتها کتاب (الإسلام: صدیق أم عدو) في 2019.
وأضافت أن هؤلاء المعارضين للدين الإسلامي والمسلمين يعملون علی تعریف الدین الإسلامي علی أنه “أیدیولوجیة سیاسیة” أو “حرکة إجتماعیة” أو “أیدیولوجیة فاشیة” وهذا دليل على أنهم ليس لديهم علم بالإسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى