أخبارالعالم

تويتر يحذف تغريدة للسفارة الصينية فيها إساءة لنساء الأقلية المسلمة

قام موقع التدوين المصغر “تويتر” بحذف تغريدة للسفارة الصينية في واشنطن دافعت فيها عن سياسة الحزب الشيوعي الحاكم في بيجين تجاه النساء من أقلية الايغور المسلمة.
ونشرت سفارة بيجين في واشنطن تغريدة، الخميس الماضي، أشادت فيها بسياسة الصين تجاه النساء الإيغوريات، وحذفها “تويتر” مساء الجمعة.
وقالت السفارة في التغريدة، إن النساء الإيغوريات لم يعدن “آلات لإنجاب الأطفال”، وأنهن “اكتسبن قدرا أكبر من الثقة والاستقلالية”.
وادعت أن سياسة الصين تجاه أقلية الايغور مكنت من “تحرير النساء” وعززت “المساواة بين الجنسين والصحة الإنجابية”.
واعتبر موقع تويتر أن ما نشرته السفارة الصينية “يشيد بما تقوم به الصين من تجريد الايغور من إنسانيتهم”، فقام بحذف التغريدة مساء الجمعة مع إضافة ملاحظة “هذا المنشور انتهك قواعد تويتر”.
وتسيطر الصين على إقليم تركستان الشرقية منذ عام 1949، وهو موطن أقلية الإيغور المسلمة، وتطلق عليه اسم “شينجيانغ” أي “الحدود الجديدة”.
وجاءت التغريدة بعد مقال نشرته صحيفة “تشاينا ديلي”، وهي صحيفة الحزب الشيوعي الصيني الناطقة باللغة الإنجليزية، يزعم أن انخفاض المواليد في منطقة شينجيانغ التي يقطنها الإيغور يرجع إلى القضاء على “التطرف الديني”.
وتتهم منظمات حقوق الإنسان الصين بخفض المواليد في المنطقة باستخدام ممارسات لا إنسانية مثل إجبار النساء على حبوب منع الحمل، والإجهاض القسري، والتعقيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى