أخبارالعالم الاسلامي

مسؤول تركي سابق: نسعى لإحلال السلام عبر التواصل مع أتباع أهل البيت (عليهم السلام)

أكّد عضو مجلس الشعب التركي السابق، محمود قبلان، السعي لإحلال الأمن والسلام مع الشعب العراقي عبر التواصل المستديم مع أتباع أهل البيت (عليهم السلام)، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن واقعة كربلاء رسالة إنسانية سامية لكل الناس.
وقال قبلان في تصريح تابعته (شيعة ويفز): إن “الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله) كشف حقيقة قوة المؤمنين من خلال تشبيههم بأحجار بناء يعطي كل منهم القوة للآخر، وان هذا الشعور والادراك يمكن ان يقود البشرية الى نور الإسلام ومساعدة بني البشر لعيش حياة سلمية وسليمة في نطاق مفاهيم الحضارة الإسلامية”.
وأضاف قبلان” يجب أن نفهم ان تواضعنا ليس جُبناً بمفهوم الطغاة وحُبنا وسلامنا ليس تخاذلاً، بل درساً وتأديباً لتلك الدول المتجبرة الطاغية التي تعيد اعمارها على حساب الشعوب وتقتل الأطفال والنساء والشيوخ الأبرياء وخصوصا في الشرق الأوسط، فاليوم إن لم نكن نحن المسلمين متسامحين ونقف صفاً واحداً فسوف لن تقوم لنا قائمة”.
وأشار قبلان إلى أن “واقعة كربلاء حينما يفهمها العالم جيداً فهي بمثابة رسالة إنسانية سامية لكل الناس، يمكن أن يتعلموا منها الصبر والتضحية واعلاء كلمة الحق ورفض الظلم، وذلك انطلاقا من ضريح الامام الحسين (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى