أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بذكرى رحيل أُمِّ أبيها.. مهرجان الشهادة العاشر يختتم فعّالياته في واسط

شهدت ناحيةُ الدبّوني في محافظة واسط اختتام النسخة العاشرة من مهرجان الشهادة السنويّ، الذي أقامه منتدى الإمام الحسين عليه السلام الثقافيّ ووحدةُ المواكب الحسينيّة في الناحية، بالتعاون مع العتبات المقدّسة، وذلك إحياءً واستذكاراً لشهادة السيّدة الزهراء عليها السلام.
وشهدت هذه النسخةُ إقامة جملةٍ من الفعّاليات والأنشطة استمرّت لثلاثة أيّام، منها إقامة معرضٍ للكتاب شاركت فيه العتبات المقدّسة، وتنظيم مؤتمرٍ للعشائر وآخر للفئات النسويّة، كذلك الإعلان عن افتتاح منتدى شبابيّ ثقافيّ يُعنى بالأمور الثقافيّة التي تخصّ الشباب، فضلاً عن محاضراتٍ وندواتٍ ثقافيّة وإرشاديّة.
والقيت كلمات بينت دور السيّدة الزهراء عليها السلام في حفظ حقّ أمير المؤمنين عليه السلام، بالخلافة والإمامة، والتحذير من التحريف والتزييف الذي حصل بعد شهادة رسول الله صلّى الله عليه وآله، وأنّها بيّنت للأمّة مستقبلها المظلم الذي ينتظرها بعد تركها وصيّة نبيّها صلوات الله وسلامه عليه وآله.
وتخلّلت حفلَ الختام مقطوعةٌ إنشاديّة وعملٌ مسرحيّ، ليكون مسك ختامه بتوزيع الشهادات التقديريّة للمساهمين في إقامة المهرجان، إضافةً إلى توزيع جوائز الفائزين بالمسابقة التي أُقيمت ضمن فعّالياته وتكريم عددٍ من ذوي شهداء القوّات الأمنيّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى