أخبارالعالم الاسلاميالعراق

في ذكرى أيامها الحزينة.. أبصار المحبّين ترنو لإكمال صحن السيدة فاطمة (عليها السلام)

يتطلّعُ محبّو أهل البيت (عليهم السلام) لإكمال وإنهاء الأعمال في مشروع صحن فاطمة الزهراء (عليها السلام) الذي انشأته العتبة العلوية المقدسة بجوار المرقد العلوي الطاهر، فيما أكدوا أنه سيكون صرحاً فاطمياً لاستحضار ذكر صاحبة القبر المجهول.
ويقع صحن السيدة فاطمة (عليها السلام) في ‏الجهة الغربية من العتبة المقدسة، وتحديداً في المنطقة ‏الممتدّة بين مقام الإمام السجاد (عليه السلام) ومرقد ‏التابعي الجليل صافي الصفا (رضوان الله تعالى عليه).
وأكّدت دائرة المهندس المقيم في المشروع بأن “الأعمال تجري على قدم وساق لإكمال مشروع صحن فاطمة (عليها السلام)”، مشيرةً إلى أنّ “أماكن العبادة والزيارة تشكّل نسبة (50%) من المساحة الكلية للصحن الشريف”.
وأضافت في تصريح تابعته (شيعة ويفز) بأن “هذا الجزء العبادي سيتيح للزائرين تأدية الصلوات وقراءة القرآن الكريم والأدعية المباركة”، موضحة أن “المشروع يضم أيضاً قاعات استراحة للزائرين ومضيف ومطعم ‏للزائرين وآخر للمنتسبين مع مجاميع صحية كبيرة.”.
ويشتمل هذا المشروع العملاق على ‏مباني كبيرة ومهمة مثل متحف الحرم ‏العلوي الذي ‏سيضم نفائس الخزانة العلوية، ‏كما سيتم إنشاء مكتبة حديثة ‏وكبيرة تتّسع إلى مليون كتاب مع خزانة ومشفى ‏خاص لمخطوطات ‏العتبة المقدسة، بالإضافة الى انشاء بنايات لأقسام العتبة العلوية المقدسة وقاعات مخصصة لطلبة العلوم الدينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى