أخبارالمرجعية

مسؤول علاقات المرجعية الشيرازية: اهتمام المرجعية بالعشائر نابع من إيمانها بدورها المجتمعي

أكّد مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى سماحة السيد صادق الحسيني الشيرازي، أن اهتمام المرجعية الدينية وحرصها على إدامة التواصل مع القبائل العربية والعشائر العراقية نابع من إيمانها الكبير بالدور الذي تؤديه هذه العشائر الكريمة في إصلاح المجتمع.
جاء ذلك خلال زيارته لديوان قبيلة آل جميل في العراق، حيث أوضح السيد عارف نصر الله لـ (شيعة ويفز) بأن “هذه الزيارة تأتي للتأكيد على دور عشائرنا العراقية الأصيلة في حماية السلم المجتمعي”.
وأضاف، “لا أحد يستطيع إنكار دور المرجعية الدينية على مرّ الزمان في ترسيخ قواعد السلم الاجتماعي بين جميع شرائح المجتمع بالتعاون والمشاركة بينها وبين العشائر الأصيلة وتاريخنا حافل بالشواهد على تلك العلاقة الصميمية بين الطرفين”.
وأضاف نصر الله بأن “المرجعية تحترم الخصوصية لكل مجتمع وتنظر إلى طبيعة التركيبة العشائرية للعراق ومن هنا جاء اهتمامها وتكررت توصياتها بشأن العشائر وكيفية التعامل معها والعناية بكبارها وشيوخها وحكمائها فهم الدعامة الأساسية للبناء والإصلاح والحفاظ على حقوق الشعب”.
ودعا نصر الله إلى تقوية الأواصر والامتثال الدائم لتوجيهات المرجعية الدينية باعتبارها حائزة على مقام النيابة عن الامام المعصوم الحجة (عجل الله تعالى فرجه الشريف) ولكونها الأب والمربي لعموم أبناء الأمة الإسلامية.
من جهته أعرب شيخ قبيلة آل جميل عادل حربي عن اعتزازه بسماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) مؤكداً أن “للمرجعية الشيرازية عمقها الحضاري وتاريخها الجهادي والعلمي والتربوي المشرف وأنها كانت السباقة دائما في مواجهة الفتن واخمادها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى