أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

البحرينيون يحيون الليالي الفاطمية رغم التضييق الأمني

أحيا شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في البحرين، ذكرى استشهاد سيد نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام)، وتجديد الوفاء لآلِ بيت النبوة في الأيام الفاطمية الأليمة.
ويأتي إحياء ذكرى المظلومة الشهيدة، في الوقت الذي يرضخ فيها شيعتها في البحرين تحت الضغط والتهديد والمنع من إحياء الطقوس والشعائر الدينية، إلا أنهم أصرّوا على إحيائها رغم التضييق الأمني المفروض عليهم.
وشاركَ مغردون بحرينيون وسم (#الليالي_الفاطمية) حزناً على بضعة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وما حلّ عليها من الظلامات والويلات، مؤكدين أنهم “ظُلموا كما ظلمت سيدة نساء العالمين”، فالظلم والجور ضد المطالبين بحقوقهم المشروعة في كل زمان ومكان.
ونقلت وسائل إعلامية تابعتها (شيعة ويفز) بأن “البحرينيين يتعرضون للتضييق المستمر والمنع في أكثر الأحيان من إقامة الشعائر الحسينية وإحياء أمر أهل البيت (عليهم السلام)، ومع ذلك فهم يستذكرونَ الظلامات التي تعرض لها آل بيت النبوّة ويتأسون بصبرهم وجهادهم في الحفاظ على الدين والمذهب الحق”.
كما وأحيا شيعة البحرين مجالس العزاء الفاطمية مع مراعاة الإجراءات الصحية فضلا عن إقامة المحاضرات الدينية التي تتطرق الى فضائل سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (سلام الله عليها)، للتعريف بشخصية البضعة الزكية ومظلوميتها للأجيال المتعاقبة التي لابد لها أن تعرف نهج أهل بيت النبوة وتطبيقه في حياتها من منطق “أحيوا ذكرنا رحم الله من أحيا ذكرنا”. بحسب ما أفاد به موقع (مرفأ البحرين).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى