أخبارالعالم الاسلاميالعراق

العتبة الحسينية تكسب دعوى قضائية تلزم أمريكا بدفع التعويض

كشفت الحكومة المحلية في محافظة كربلاء المقدسة، عن كسب العتبة الحسينية لدعوى قضائية ضد الجانب الأمريكي ألزمت الأخير بالتعويض نتيجة للضرر الذي لحق بمشروع مطار كربلاء الدولي الذي تنفذه.
وقال نائب محافظ كربلاء علي الميالي، إن “مجلس النواب شكل لجنة لمتابعة التلكؤ في إنجاز مطار كربلاء الدولي، وزارت اللجنة المحافظة، والتقت المحافظ ومسؤولين في العتبة الحسينية، واطلعت ميدانياً على المشروع الذي استأنف العمل به منذ 3 اشهر بعد توقف لفترة عقبت استهداف المشروع من قبل طائرات امريكية، أدت إلى إلحاق ضرر بالسياج الخارجي للمطار واستشهاد احد العمال”.
وأضاف، أن “العتبة الحسينية كسبت دعوى قضائية أدانت الجانب الامريكي وألزمته بدفع تعويضات، إلاّ أن الممثل القانوني للعتبة طعن بهذا الحكم لعدم مناسبة التعويض لحجم الضرر وطالب بتعويض اكبر”.
وأشار إلى أن “العتبة ستقوم بتسليم الحكم وطلب التعويض للخارجية العراقية التي ستبلغ الجانب الامريكي به”، مبيّناً أن “نسبة الإنجاز بالمشروع وصلت لأكثر من 30%، والعمل ما زال مستمراً”.
وفي 13 آذار من العام الحالي، أكدت العتبة الحسينية، تعرض مطار كربلاء الدولي إلى قصف أمريكي، أدى إلى استشهاد أحد المدنيين وجرح آخرين.
وقالت إدارة العتبة في بيان لها آنذاك، إن “منشآت مطار كربلاء الدولي قد تعرضت الليلة الماضية، للقصف بعدة صواريخ من قبل الطيران الأمريكي مما أدى إلى استشهاد أحد المدنيين وجرح آخرين ممن يعملون في تشيد المطار إضافة الى أضرار كبيره في المنشآت الادارية والخدمية”.
وأضاف، أن “هذا المطار مدني صرف وتشرف على إنشائه العتبة الحسينية المقدسة بالاتفاق مع عدة شركات عراقية ومن قبل كوادر عراقية مدنية بحتة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى