أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

تزامناً مع ذكرى مولدها.. المباشرة بأعمال صناعة الأجزاء المعدنيّة لشبّاك مرقد السيّدة زينب عليها السلام

اعلنت العتبة العباسية المقدسة، المباشرة بصناعة الأجزاء المعدنيّة للشبّاك الجديد لضريح السيّدة زينب عليها السلام.
وقال رئيسُ قسم صناعة شبابيك الأضرحة الشريفة وأبوابها المطهّرة ناظم الغرابي، انه تمت المباشرة بصناعة الأجزاء المعدنيّة للشبّاك الجديد لضريح السيّدة زينب عليها السلام، وذلك بعد أن تمّت المصادقة النهائيّة على التصميم الخاصّ به، والذي جاء تزامناً مع الذكرى العطرة لولادة من سيتشرّف هذه الشبّاك باعتناق مرقدها المطهّر السيّدة الحوارء سلام الله عليها.
وأضاف الغرابي، “من الأجزاء المعدنيّة التي بوشر بصناعتها هي الكراتُ المعدنيّة ومقابضها (الجزء الرابط بين كرةٍ وأخرى)، المصنَّعة من معدن (الستانلس ستيل)، والتي تمتاز بمقاومتها للصدأ والتآكل، حيث تُعدّ هذه الأجزاء التي تتمّ صناعتها بحرفيّةٍ ودقّةٍ عالية المكوّن الرئيسيّ لمشبّكات الشبّاك (الدهنة) التي يبلغ عددها (14) مشبّكة، كذلك تمّت المباشرة بأعمال معدنيّة فضّية أُخَر”.
وبين، “أنّ الكرات المصنّعة يبلغ سُمكُها (3ملم) ومقبضها يبلغ سُمكُه (6ملم)، وكلّ كرةٍ يتمّ تصنيعها على مرحلتَيْن، الأولى أنصاف الكرة بعد ذلك يتمّ لحامها بطريقةٍ خاصّة لتُصبح كرةً معدنيّة واحدة”.
وتابع الغرابي، “أنّ أعمال الهيكل الخشبيّ للشبّاك متواصلة وقد قُطِعت أشواطٌ في أعمال صناعة أجزائه وتركيبه، ليكون جاهزاً عند اكتمال أيّ مقطعٍ معدنيّ سيتمّ تركيبه عليه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى