أخبارالمرجعية

مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة تكرم الفائزين بمسابقة عكاظ الطف

كرّمت مؤسسة مصباح الحسين صلوات الله عليه للإغاثة والتنمية في مدينة كربلاء المقدّسة التي تعمل تحت إشراف مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، كرّمت الفائزين في مسابقة عكاظ الطف.
وقال أحمد ماضي أحد أعضاء لجنة التحكيم في تصريح له، انه جرى خلال مراسيم اقامتها مؤسسة مصباح الحسين عليهم السلام تكريم الفائزين في مسابقة عكاظ الطف الدولية للشعر الحسيني بنسختها الأولى على منصات الواقع الافتراضي بمشاركة شعراء من مختلف الدول العربية والاجنبية.
وأضاف ماضي، ان واقعة الطف الخالدة ثرية بصورها ومضامينها وعلى مختلف الأصعدة لا سيما الأدبي، مؤكدا ان الهدف من المسابقة تحويل شعارات الطف الى تطبيق واقعي.
واكد، ان المسابقة اعطت للشعر الفصيح مساحة كبيرة من خلال فتح باب المشاركة لاكثر من خمسين شاعراً وشاعرة ومن مختلف الدول العربية وغير العربية والتي وضعت اليات ومحددات لاختيار النص الفائز من خلال اخضاعه لأُسلوب الشاعر وتقنيات كتابة النص والتراكيب وغيرها من المحددات.
هذا، وعبّر الفائزون في المسابقة عن شكرهم لمؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية ومجموعة الإمام الحسين عليه السلام الإعلامية على تنظيم المسابقة وتغطيتها.3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى