أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

النجف الأشرف: إطلاق النسخة الخامسة من المشروع القرآنيّ لطلبة العلوم الدينيّة

تزامناً مع الذكرى العطرة لولادة السيّدة زينب عليها السلام، أطلق معهدُ القرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة من خلال فرعه في محافظة النجف الأشرف، النسخةَ الخامسةَ من مشروعه القرآنيّ لطلبة العلوم الدينيّة.
وقال مديرُ فرع المعهد في النجف الأشرف السيّد مهند الميالي، ان “المشروع يتضمّن أربع دوراتٍ قرآنيّة قُسمت بين الإلكترونيّة والحضوريّة، شارك فيها أكثر من (100) طالب من ضمنهم طلبةٌ غير ناطقين باللّغة العربيّة، حيث سيتلقّون أربع محاضراتٍ أسبوعيّة لكلّ دورة، تُقدَّم خلالها دروسٌ في علوم القرآن الكريم، والقراءة الصحيحة، وقواعد التجويد، وأحكام التلاوة”.
واضاف، انه “أعددنا العدّة رغم استثنائيّة الظرف الصحّي الحالي لإقامة هذا المشروع وتواصله، حيث تمّت تهيئة ملاكاتٍ قرآنيّة ذي خبرة في هذا المجال، إضافةً الى اتّخاذنا جميع التدابير الوقائيّة لتفادي الإصابة أو انتشار وباء كورونا، هذا فضلاً عن تهيئة القاعات الخاصّة بإعطاء المحاضرات القرآنيّة في شقّها الحضوريّ والأمور التقنيّة في شقّها الإلكترونيّ”.
يُشار إلى أنّ هذا المشروع شهد في نسخه السابقة إقبالاً كبيراً من قِبل الطلبة في النجف الأشرف، ذلك لما يقدّمه من فائدةٍ علميّة كبيرة في مجال الثقافة القرآنيّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى