أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

هيومن رايتس ووتش: السعودية تحتجز مئات المهاجرين في ظروف مروعة

اكدت منظمة هيومن رايتس ووتش في تقرير لها، أن السعودية تحجز في مراكز الترحيل المئات من المهاجرين معظمهم من الاثيوبيين في ظروف لا انسانية مروعة، داعية الى الافراج الفوري عنهم .

وقالت المنظمة في بيان على موقعها، ان “مركزاً للترحيل في العاصمة السعودية الرياض يحتجز المئات من العمال المهاجرين معظمهم من الإثيوبيين في ظروف مهينة للغاية تصل إلى حد المعاملة السيئة”.

واضاف، أن “المهاجرين محتجزون في غرف مكتظة للغاية لفترات طويلة مع خطر الاصابات بفايروس كورونا، وأن الحراس عذبوهم وضربوهم بقضبان معدنية مغلفة بالمطاط، كما لقي ثلاثة اشخاص على الاقل مصرعهم في مراكز الحجز منذ شهر تشرين الاول الماضي ، محذرة من الظروف اللاانسانية في مراكز الترحيل.

وقالت باحثة حقوق اللاجئين والمهاجرين في هيومن رايتس ووتش نادية هاردمان إن  السعودية هي احدى اغنى الدول في العالم وليس لديها أي عذر لاحتجاز العمال المهاجرين في ظروف مروعة، وسط جائحة صحية لأشهر متتالية.

واضافت، أن لقطات فيديو اظهرت أن اشخاصا محتشدين معا ومزاعم التعذيب والقتل غير القانوني صادمة ، وكذلك عدم استعداد السلطات الواضح لفعل أي شيء للتحقيق في ظروف الانتهاكات ومحاسبة المسؤولين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى