أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

إنجاز 80% من أعمال شباك مقام كفّ أبي الفضل العبّاس عليه السلام الأيسر (صور)

أعلن العتبة العباسية المقدسة، انجاز 80% من اعمال شباك مقام كف أبي الفضل العبّاس عليه السلام الأيسر.
وقال رئيسُ قسم صناعة شبابيك الأضرحة ناظم الغرابي، أنّ نسبة إنجاز شبّاك مقام كفّ أبي الفضل العبّاس عليه السلام الأيسر، قد تخطّت الـ(80%) وما زالت الأعمال متواصلة، وهي تسير ضمن ما خُطّط لها زمنيّاً وفنّياً وتبعاً للتصميم الموضوع له.
وأضاف، أنّ ملاكات القسم وبالرغم من تعدّد الأعمال المناطة بها في إنجاز مشاريع أُخَر، من ضمنها شبّاك مرقد السيّدة زينب عليها السلام، لكنّها ضمن تخطيطها للعمل تسير بعدّة اتّجاهات تصنيعيّة، حيث لم تدّخر جهداً في سبيل إنجاز هذا الشبّاك الذي سيكون تحفةً فنّية رائعة وفائقة الجمال، تتلاءم وقيمة المُسمّى وبمواصفاتٍ ذات دقّةٍ وحرفيّة ومتانةٍ عالية.
وبيّن الغرابي، انه قد تمّ الانتهاء من تصنيع وتركيب جميع مشبّكات الشبّاك (الدهنات) التي يبلغ عددها (8) مشبّكات، ويبلغ ارتفاع الواحدة منها (190سم) وعرضها (1 متر)، من ضمنها بابُ الشبّاك الذي تبقّى منه فقط الجزء الذي يعتليه.
يُذكر أنّ الشبّاك مثمّن الشكل وهو أوّل شبّاكٍ يتمّ تصنيعُه بهذا التصميم، ويبلغ قطره (3 أمتار) وارتفاعه (2.85 متر)، وذو هيكلٍ من مادّة الستنلس ستيل بسُمك (2 ملم)، وقد صُمّم وتمّ تنفيذُه بمواصفاتٍ ذات دقّة وحرفيّة ومتانةٍ عالية، ليُضاف هذا العمل الى سجلّ الإنجازات الذي تطرّز بعدّة أعمالٍ في داخل العراق وخارجه، وبأيادٍ عراقيّة خالصة تصميماً وتنفيذاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى