أخبارالعالم

كاليفورنيا تُعيّن رجل دين مسلماً في الهيئة التشريعية للولاية

عينت ولا كاليفورنيا، أول رجل دين لها في الهيئة التشريعية، بحسب موقع (سي إن إن) الأمريكي.
وجرى تعيين رجل الدين المسلم محمد ياسر خان، من قبل أنتوني ريندون، رئيس مجلس ولاية كاليفورنيا، في 7 ديسمبر، وفقًا لبيان صحفي.
وقال ريندون في بيان صحفي، انه “يعتبر ياسر خان مثالًا للتنوع الكبير في كاليفورنيا”، مضيفًا “لقد رأيت نمو المجتمع الإسلامي في منطقتي الخاصة، وأصبحت قريبًا من كل من القادة الدينيين والمدنيين ومنهم خان الذي يُظهر رغبة قوية في المساهمة في إحداث التنمية الحيوية والمدنية لكاليفورنيا، وهو بالفعل فعل ذلك بطرق عدة”.
يذكر أن خان عمل في سجون المقاطعات المحلية ومكاتب العمدة والمستشفيات على مدى السنوات الست الماضية، وهو أيضًا مؤسس ورئيس منظمة المصباح غير الربحية التي تعمل بالتعاون مع بنك الطعام في سكرامنتو، لتوزيع المواد الغذائية في جميع أنحاء سكرامنتو، كما تساعد المنظمة أيضًا في تزويد الأسر ذات الدخل المنخفض بالمركبات التي تتيح لهم التنقل.
وقال خان لشبكة CNN، “لقد سمح لي الله أن أكون هنا وأنا ممتن ومتواضع لاختياري لهذا الدور، آمل أن تكون هذه خطوة بالنسبة للأئمة الآخرين والزعماء الإسلاميين الآخرين في البلاد لتولي مناصب حتى نتمكن من التواصل مع مجتمعاتنا المحلية على مستوى المقاطعة والمدينة والولاية والمستوى الفيدرالي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى